الطفل مصقول من مئة
مئة يدٍ , مئة فكرة
مئة طريقة للتفكير, للعب للكلام
مئة دائمًا مئة
مئة طريقة للإصغاء للحب للسلام
للاكتشاف للبحث للإبداع
مئة لغة, مئة عالم وعالم للأحلام
ومئة أخرى وأخرى وأخرى
لكنهم يسرقون له تسعة وتسعين
المدرسة والتربية يفرقون ما بين الرأس والجسد
يقولون له: لنفكر بدون يدين
لنعمل بدون رأس
لنصغي دون أن نتكلم
لنفهم دون أن نتذوق
نحب فقط في الاعياد
يقولون له: لنكتشف العالم القادم
ومن المئة يسرقون له تسعة وتسعين
لكن علينا أن نحذر وألا نفسد المئة
لأن روح الطفل بحاجة للتفكير مع اليدين وللعمل مع الرأس
وللكلام مع الاصغاء وللتذوق مع الفهم
وللحب في كل لحظة وليس فقط في الاعياد
ليتعرف على العالم الموجود ويكتشف عوالم جديدة
ليؤمن أن الواقع والعلم دون خيالٍ
والشمس دون الارض والتفكير دون الحلم
كالجسد بلا روح
أن يؤمن بأنه مئة
وتحت تصرفه من الطرق مئة
وكل طريق تفتح أمامه من العجائب مئة
وأن نتذكر أننا الأصفار وهو المئة
ودون الأصفار لا توجد مئة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق